خبـــــــــر صحفي..ختام فعاليات الدورة التدريبية الثانية لحماية حرية الرأى والتعبير..في المنطقة العربية …. (القاهرة 31 أكتوبر/تشرين أول إلى 3 نوفمبر/تشرين ثان 2013)

0 29

القاهرة في 3 نوفمبر/تشرين ثان 2013

 

اختتمت مساء اليوم 3 نوفمبر/تشرين ثان 2013 فعاليات الدورة التدريبية الثانية لحماية حرية الرأي والتعبير في المنطقة العربية، والتي انطلقت أعمالها في 31 أكتوبر/تشرين أول الماضي بالقاهرة، بالشراكة بين المنظمة العربية لحقوق الإنسان ومنظمة الجسر (UPP) – إيطاليا، بمشاركة 24 مشاركة ومشارك من الصحفيين والإعلاميين والمدونين والمحامين من مصر والسودان وسوريا.

اختتم فعاليات الدورة الأستاذ “علاء شلبي” أمين عام المنظمة برفقة كل من الأستاذ “حازم منير” الإعلامي البارز ورئيس المؤسسة المصرية للتدريب وحقوق الإنسان والأستاذ “مجدي حلمي” نائب رئيس تحرير جريدة الوفد المصرية المعارضة والخبير الحقوقي في مجال الحريات، وبحضور المهندس “راسم الأتاسي” عضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، والأستاذ “فؤاد رويحة” الخبير الإعلامي بمنظمة الجسر.

وكانت فعاليات اليوم قد شملت جلسة بشأن الإشكاليات التي تواجه الإعلام في عصر المتغيرات الجارية، والتي قدمها الأستاذ “محسن عوض” عضو مجلس أمناء المنظمة وأمينها العام السابق، وأعقبها حلقة نقاش مفتوحة حول “آفاق وتطلعات لتعزيز حماية حرية الراي والتعبير” بمشاركة الإعلامي البارز الأستاذ “حسين عبد الغني” والأساتذة “مجدي حلمي” و”حازم منير” و”فؤاد رويحة”.

تأتي هذه الدورة في سياق المشروع الإقليمي لإنشاء “التحالف الإقليمي لحماية حرية والرأي والتعبير” والذي يشمل مصر وتونس والمغرب والعراق، وتمتد أعماله حتى  مطلع العام 2015.

*   *    *

للاطلاع على برنامج العمل اضغط هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد