لبنان .. المنظمة تناشد السلطات توفير الحماية للاجئين السوريين … وتؤكد تضمامنها مع لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية ومحاولات النيل من السلم الأهلي

0 31

القاهرة في 17 أبريل/نيسان 2024

لبنــــــان

المنظمة تناشد السلطات توفير الحماية للاجئين السوريين
وتؤكد تضمامنها مع لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
ومحاولات النيل من السلم الأهلي

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان السلطات اللبنانية لتوفير الحماية للاجئين السوريين في لبنان في مواجهة بعض الإعتداءات ودعاوى التحريض المؤسفة والتي برزت من جديد خلال الشهر الأخير.
جاء ذلك في مذكرة وجهها علاء شلبي رئيس مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان إلى السيد “نجيب ميقاتي” رئيس الوزراء اللبناني اليوم الأربعاء 17 أبريل، تضمنت دعوة المنظمة إلى اتخاذ التدابير ذات الطبيعة السياسية والأمنية لمنع وقوع إعتداءات جديدة.
وعبرت المنظمة عن تضامنها الكامل مع لبنان شعباً وحكومة في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة والتي تشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي.
كما عبرت تضامنها مع الشعب اللبناني في مواجهة محاولات النيل من السلم الأهلي، وآخرها جريمة قتل الناشط السياسي “باسكال سليمان”.
جدير بالذكر أن لبنان يستضيف ما لا يقل عن 1.5 مليون سوري، ولا يتلقى المساعدة الضرورية من المجتمع الدولي لمواجهة الأعباء الناتجة عن ذلك، وكان مؤسفاً أن يربط عدد من القيادات السياسية والمجتمعية اللبنانية بين الأزمة الاقتصادية للبلاد وبين استضافة اللاجئين السوريين.
وقد أكدت المنظمة قبل عامين على رفضها الكامل لخطة إبعاد اللاجئين السوريين نحو الأراضي السورية، ورصدت ما تعرض له غالبية الدفعة الأولى من المبعدين من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وبعضهم لا يزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

* * *

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد