بيان فرع المنظمة في ليبيا بخصوص اندلاع اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية

0 14

 

بيان فرع المنظمة في ليبيا بخصوص اندلاع اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية

تعرب المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق قلقها من اندلاع الاشتباكات المسلحة بمدينة الزاوية بين تشكيلات مسلحة، على نحو يٌعرض ممتلكات وأرواح الناس للخطر .

ففِي ظل حرمان قاطني مدينة الزاوية من الحماية والرعاية التي تفرضها قواعد حقوق الإنسان بموجب الإعلان العالمي والبروتوكولات الملزمة لصياغة حق الحياة فإن العربية لحقوق الإنسان تستنكر تقاعس، وعدم تحرك وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية لفض النزاع المسلح ولوضع حد لهذه التشكيلات المتشرذمة، وتدعو كل من المجلس الرئاسي، وحكومة الوحدة الوطنية بالعمل معاً وتكثيف جهودهما من أجل تهدئة النزاع المسلح و استعادة الأمن بالمدينة وضواحيها، وحماية المدنيين وممتلكاتهم.

وتؤكد المنظمة على أن التحشيد والتحركات العسكرية الواسعة لطرفي النزاع بالمدينة وضواحيها ستؤدي إلى خسائر بشرية غير محدودة، وبخاصة مع انتشار السلاح على نحو واسع، وانتشار الميليشيات المسلحة التي يعاني جميعها من نقص في الانضباط.

كما تطالب المنظمة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، وضرورة العمل على إدراج أسماء مرتكبي الجرائم الفظيعة ومساعديهم على لائحة العقوبات بمجلس الأمن الدولي تنفيذاً لقراري مجلس الأمن الدولي رقم (2174) و(2259).

* * *
صدر بطرابلس عن المكتب الإعلامي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا
13 يوليو 2024 م .

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد