خبر صحفي…بالتعاون بين المنظمة ورابطة سوريات..انطلاق فعاليات الدورة التدريبية لحقوق المرأة في النزاعات المسلحة

0 33

القاهرة في 26 سبتمبر/أيلول 2013

انطلقت صباح اليوم فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة في مجال “حقوق المرأة في سياق النزاعات المسلحة”، والتي تنظمها المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالتعاون مع رابطة سوريات، بمشاركة 22 متدرباً، بينهم 19 متدربة من الناشطات والناشطين السوريين في مجالي حقوق الإنسان والعمل الإغاثي والإنساني.

افتتح أعمال الدورة الأستاذ “علاء شلبي” أمين عام المنظمة، والمهندس “راسم الأتاسي” عضو مجلس أمناء المنظمة، وتضمنت الكلمات الافتتاحية التعبير عن أهمية الدورة التي تشكل حلقة في سلسلة جهود المنظمة بشأن الأوضاع في سوريا، وتأتي في سياق تعاظم التحديات التي تواجه المرأة السورية في الداخل وفي مناطق اللجوء خارج سوريا.

وتستهدف الدورة بناء قدرات أعضاء رابطة سوريات التي تأسست في 28 أبريل/نيسان 2013 لتنظيم الجهود القانونية والإنسانية والاجتماعية للمرأة السورية في مناطق اللجوء والنزوح، وتضم في عضويتها ناشطات سوريات في كل من سوريا ولبنان والأردن وتركيا ومصر، يعملن بمساندة العديد من الناشطين الحقوقيين السوريين والعرب.

تنعقد الدورة بمقر الأمانة العامة للمنظمة بالقاهرة، وتتواصل لأربعة أيام، وستشهد في الختام حلقة نقاش مفتوحة بشأن قضايا اللاجئات واللاجئين السوريين والتحديات التي يواجهونها، بحضور عدد من الخبراء وممثلي المؤسسات المعنية وذات الصلة.

* * *

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد