خبر صحفي … اختتام فعاليات دورة “جاسم القطامي” للعام 2014 … بمشاركة 26 متدربة ومتدرباً من 8 بلدان عربية من العاملين في مجالات الرصد والتقصي والتوثيق وإعداد التقارير

0 22

القاهرة فى 18 ديسمبر/كانون أول 2014

 

أختتمت في وقت متأخر من مساء أمس 17 ديسمبر/كانون أول 2014 فعاليات الدورة التدريبية السنوية المتخصصة في بناء قدرات المدافعين عن حقوق الإنسان في مجالات الرصد والتقصي والتوثيق وإعداد التقارير، والتي تنظمها المنظمة العربية لحقوق الإنسان بصفة سنوية تزامناً مع الاحتفالات باليوم العالمي لحقوق الإنسان، والتي حملت هذا العام 2014 اسم الراحل الكبير المرحوم “جاسم القطامي” رئيس مجلس أمناء المنظمة الأسبق وأحد أبرز روادها المؤسسين، وذلك عرفاناً وامتناً لدوره الريادي في المنظمة وفي بزوع وتطور حركة حقوق الإنسان في المنطقة العربية.

شارك في أعمال الدورة 26 متدربة ومتدرب من 8 بلدان عربية، هي: مصر والسودان واليمن وفلسطين وسوريا والبحرين وليبيا والجزائر، كما تابع أعمالها  خمسة من الناشطين المهتمين بالعمل في مجالات الدفاع عن حقوق الإنسان بمنظمات المجتمع المدني المختصة بحقوق الإنسان والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

وضم المحتوى التدريبي إجراء ممارسات تطبيقية وتدريبات عملية على مختلف الآليات وطرق العمل، جنباً إلى جنب مع عرض تجارب مهمة في موضوعات مراقبة وتعزيز الحريات العامة، وبينها عرض تجارب ثلاث من المنظمات المحلية في مصر المعنية بحرية الرأي والتعبير جرى تنفيذها في إطار المشروع الإقليمي لحماية حرية الرأي والتعبير في المنطقة العربية والذي نفذته المنظمة بالتعاون مع منظمة الجسر الإيطالية عامي 2013 و2014.

اختتم أعمال الدورة التدريبية كل من المهندس “راسم الأتاسي” عضو مجلس أمناء للمنظمة، والأستاذ “محمود قنديل” المحامي بالنقض وكبير مستشاري المنظمة، والأستاذ “إسلام أبو العينين” مدير البرامج بالأمانة العامة للمنظمة والمشرف على الدورة.

* * *

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد