المنظمة تنعي المفكر الحقوقي د. عبد العزيز النويضي

0 45

المنظمة تنعي المفكر الحقوقي د. عبد العزيز النويضي

بمزيج من الحزن والآسى، تنعي المنظمة العربية لحقوق الإنسان المفكر الحقوقي المغربي د. عبد العزيز النويضي، والذي وافته المنية قبل ساعات، وشكل رحيله خسارة لحركة حقوق الإنسان اتصالاً بدوره القوي والتأسيسي لتطور فكر ونمو حركة حقوق الإنسان على الأصعدة المغربية والعربية والدولية.
ساهم الراحل في عديد من أطر العمل الحقوقي المغربي، وخاصة المنظمة المغربية لحقوق الإنسان وعديد من الجمعيات الأخرى، وخاصة ذات الصلة التنمية والشفافية ومكافحة الفساد والعدالة.
ساهم الراحل بنشاط مكثف ضمن جهود المنظمة العربية لحقوق الإنسان لتطوير مفاهيم التنمية القائمة على حقوق الإنسان، حيث اتخذ من نتائج المؤتمر الدولي لحقوق الإنسان والتنمية الذي عقدته المنظمة بالقاهرة في يونيو/حزيران 1999 معيناً لجهوده في تعميق الارتباط العضوي بين حقوق الإنسان والتنمية، ,أصدر مؤلفاً ثرياً ومتخصصاً، وأسهم بدور بارز في إثراء المشروع الإقليمي الذي نفذته المنظمة بين عامي 2002 و2005 عبر مساهمات فكرية قوية، تجلت بشكل بارز في ورقة عمل قدمها لندوة تفعيل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي عقدتها المنظمة في الدار البيضاء في يوليو/تموز 2003 (الرابط… اضغط هنا
وإعداد الفصل الخامس من أول دليل عربي حول حقوق الإنسان والتنمية أصدرته المنظمة في سبتمبر/أيلول 2005 (الرابط… اضغط هنا).
وإذ تتقدم المنظمة بصادق التعازي والمواساة للكافة تلاميذه وزملاؤه من الحقوقيين المغاربة والعرب، فإنها تدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.