خبر صحفي انطلاق فعاليات أسبوع المواطنة بمحافظة كفر الشيخ

0 46

خبر صحفي
انطلاق فعاليات أسبوع المواطنة بمحافظة كفر الشيخ

انطلقت منذ قليل فعاليات أسبوع المواطنة بمحافظة كفر الشيخ شمالي دلتا مصر، والتي تستهدف التوعية بحقوق الإنسان وتشجيع المشاركة ونبذ الهجرة غير الشرعية.

يأتي أسبوع المواطنة الثاني بمحافظة كفر الشيخ والثاني عشر ضمن سلسلة أسابيع تعزيز المواطنة بمحافظات دلتا مصر ، ضمن تفعيل البروتوكول الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي المصرية والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، وذلك بهدف تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في سياق المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنمية الريف المصري.

تتضمن أنشطة الأسبوع الجاري محوري بناء المعرفة الجماهيرية وبناء قدرات الشباب، ويجري خلالها استعراض مستهدفات رؤية مصر ٢٠٣٠ التنموية، وفي القلب منها الاستراتيجيات الوطنية لحقوق الإنسان وتمكين المرأة ومكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، والتي تتسق مع الخطة العالمية للتنمية المستدامة ومعايير القانون الدولي لحقوق الإنسان.

افتتح أسبوع المواطنة بكفر الشيخ الأستاذ علاء شلبي رئيس المنظمة، والدكتورة ماجدة جلالة وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي، وأدار الجلسة الأستاذ محمد راضي المدير التنفيذي للمنظمة، وحضرها لفيف من مسؤولي القطاعات الخدمية بالمحافظة، ونحو ٧٠ من الشباب والشابات من قرى مراكز كفر الشيخ.

وخلال جلسة الافتتاح، أكد رئيس المنظمة على أهمية الشراكة والتكامل بين الدولة والمجتمع المدني في تحقيق الغايات المشتركة، وفي مقدمتها غايات حقوق الإنسان والتنمية المستدامة، منوها بأن المنظمة العربية لحقوق الإنسان تقدم منذ العام ٢٠٢٢ الدعم التقني للنهوض بحقوق الإنسان في مصر، وهي التجربة رقم ١٨ التي استفادت منها ١٢ دولة عربية في غضون ٤١ عاما منذ تأسيس المنظمة.

واهتم رئيس المنظمة ببيان المساهمة المصرية والعربية في تطور القانون الدولي لحقوق الإنسان، وعبر تطور البنية المؤسساتية لحماية حقوق الإنسان في غالبية البلدان العربية، وهو ما ينفي التشبث بالدعايات القديمة ضد فكر حقوق الإنسان، وأهمية اضطلاع الجميع بدورهم في المعرفة بالشأن العام والمشاركة، بما يدعم تفعيل حقوق المواطنة التي يكفلها الدستور ويقوي التماسك الاجتماعي الذي يعد أساسا للاستقرار والتقدم، مدللا على ذلك بالخطوات المتخذة لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي باتت وتيرة تنفيذها أفضل خلال العام الثالث الحالي.

ورحبت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بفريق المنظمة العربية لحقوق الإنسان الذي ينهض بتنفيذ أسبوع المواطنة الحالي، مشيرة لأهمية تضافر الجهود للارتقاء بالإنسان المصري الذي يعد محور التنمية وصانعها وغايتها.

وأوضحت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي أهمية الجهود التي تقوم فرق لتوفير الدعم والمساعدة للمشردين وفاقدي الأسر، بما في ذلك في مجالات التأهيل واستئناف التعليم وتوفير مصادر الرزق عبر الإدماج في سوق العمل.

* * *
كفر الشيخ في ١٢ أغسطس/آب ٢٠٢٤
https://www.facebook.com/share/p/9Wh6eHkBGBLVKGrd/?mibextid=xfxF2i

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد