خبر صحفي .. المنظمة العربية والتضامن الاجتماعي يختتمان فعاليات أسبوع المواطنة بمحافظة كفر الشيخ

0 44

خبر صحفي
المنظمة العربية والتضامن الاجتماعي يختتمان فعاليات أسبوع المواطنة بمحافظة كفر الشيخ

 

برعاية وزارة التضامن الاجتماعي اختتمت اليوم المنظمة العربية لحقوق الإنسان أعمال فاعليات أسبوع المواطنة الثاني عشر ضمن سلسلة أسابيع تعزيز المواطنة بمحافظات دلتا مصر، والتي تستهدف تعزيز ثقافة بحقوق الإنسان وتشجيع المشاركة المجتمعية ونبذ الكراهية الهجرة غير الشرعية، في إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي المصرية والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، في سياق المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنمية الريف المصري.
وقد التأمت على مدار يومين أعمال محور “رفع الوعي وبناء قدرات الشباب”، من خلال خمسة جلسات عمل، وشهدت وقائع اليوم جلسة العمل الرابعة حول التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ قدمها الأستاذ “السيد إبراهيم” مستشار المنظمة العربية لحقوق الإنسان، واستعرض خلالها مفهوم التنمية المستدامة وصلته الوثيقة بحقوق الإنسان والإشارة إلى أهداف الخطة العالمية للتنمية المستدامة، كما عرض رؤية مصر ٢٠٣٠ وخطوات تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، وما قدمته الدولة لتحقيق حياة كريمة للمواطنين وكيفية متابعة وتقييم تلك الخطوات وتحسينها لخدمة احتياجات وأولويات المجتمع.
فيما تناولت جلسة العمل الخامسة موضوع الهجرة غير الشرعية ومخاطرها وكيفية التصدي لها وقدمها الأستاذ “اسلام أبو العنين” مدير البرامج بالمنظمة، وأستعرض خلالها الجهود الوطنية للتصدي للهجرة غير الشرعية وشرحت مخاطر هذه الظاهرة على المواطنين خاصة فئة الشباب.
وخلال أيام التدريب جرى استبيان آراء 50 شابة من مكلفات الخدمة العامة والرائدات المجتمعيات والموظفين العموم حول التحديات والفجوات والأولويات لدى المجتمع في المناطق المختلفة، وإزالة الالتباسات حول بعض المفاهيم، بما يسهم في بلورة مقترحات وتوفيرها لصناع القرار.
وفي ختام اليوم الدكتورة “ماجدة جلالة” وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، والأستاذ “إسلام أبو العنين” مدير البرامج بالمنظمة العربية، حيث ثمنت الدكتورة “جلالة” التعاون المتميز بين المنظمة العربية ومديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، والنجاح في تنفيذ أسبوع المواطنة للمرة الثانية في كفر الشيخ ، مشيرة إلى ما تقدم المنظمة من جهد ونقل خبرات إلى فئات الشباب بهدف رفع الوعي المجتمعي بأهمية حقوق الإنسان في تعزيز المواطنة الصحيحة القائمة على التعاون بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وتمثيل الشباب في اللقاءات والحوارات المفتوحة لإزالة الالتباسات من أجل تعزيز ثقافة المشاركة الإيجابية، وفي نهاية اليوم تم تسليم المشاركات في الدورة التدريبية شهادات تقدير توثق مشاركتهم الفاعلة.

* * *
كفر الشيخ في 14 أغسطس/آب 2024
https://www.facebook.com/share/p/deuaKR6ACeGV7jyh/?mibextid=xfxF2i

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد