خبر صحفي .. اختتام فعاليات أسبوع المواطنة بمحافظة الدقهلية

0 50

خبر صحفي
اختتام فعاليات أسبوع المواطنة بمحافظة الدقهلية

 

التأمت منذ قليل فعاليات أسبوع المواطنة الأول بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، برعاية وزارة التضامن بالشراكة مع مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية وفي ضيافة مكتبة مصر العامة بالدقهلية.

ويأتي أسبوع المواطنة الثالث عشر ضمن سلسلة أسابيع المواطنة تفعيلا للبروتوكول الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي المصرية والمنظمة العربية لحقوق الإنسان بهدف تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في سياق المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنمية الريف المصري في محافظات دلتا مصر، والذي تضمن أنشطة محاور “بناء المعرفة الجماهيرية”، و”فصل المواطنة”، و”بناء قدرات الشباب”.

وتضمنت الفعاليات استعراض وتعريف بقيم حقوق الإنسان وقيم المواطنة ومستهدفات رؤية مصر ٢٠٣٠ التنموية، بما في ذلك الاستراتيجيات الوطنية لحقوق الإنسان وتمكين المرأة ومكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، واتساقها مع الخطة العالمية للتنمية المستدامة ومعايير القانون الدولي لحقوق الإنسان، فضلا عن رفه وعي فئة الأطفال بقيم المواطنة من بينها المشاركة والتطوع، وبنذ الكراهية والتمييز والعنف، والاستخدام الآمن للانترنت والحماية من الاستغلال.

وشهد اليوم الأخير استكمال نشاط بناء قدرات الشباب بحضور 50 شابة وسيدة من الرائدات المجتمعيات ومكلفات الخدمة العامة وموظفات تابعات لوزارة التضامن الاجتماعي،
بالإضافة إلى استكمال نشاط “فصل المواطنة” بحضور 30 طالبة من المدارس الإعدادية والثانوية بمدينة المنصورة.

فيما قام على تقديم المواد العلمية وإدارة الحوار مع الفئات المستهدفة مجموعة من محاضري وخبراء المنظمة من بينهم كل من الأستاذ “اسلام ابو العنين” مدير البرامج بالمنظمة، والأستاذ “أحمد رضا” مسؤول الوحدة القانونية بالمنظمة، والأستاذ إسلام عبدربه” مسؤول الشكاوى منسق أكاديمية المنظمة العربية لحقوق الإنسان، والأستاذ “السيد إبراهيم” المحامي ومستشار تدريب المنظمة.

واختتمت الفاعليات بتسليم شهادات مشاركة إلى الفئات المستهدفة من الفاعليات التدريبية.

* * *
الدقهلية في 29 أغسطس/آب 2024

https://www.facebook.com/share/p/T7DLJpN9ZCVNLmdy/?mibextid=xfxF2i

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد